إيزو تطلق شاشة 31.1 “DCI-4K مع دعم جاما HDR لأعمال الفيديو ولوسائل الإعلام والترفيه.

هاكوسان ، اليابان ، 5 أبريل 2018 – أعلنت شركة EIZO Corporation اليوم عن ColorEdge CG319X – شاشة مقاس 31.1 بوصة مع دقة DCI-4K (4096 × 2160) ودعم HDR gamma لسير العمل الاحترافي لما بعد الإنتاج. إنه الموديل اللاحق إلى CG318-4K مع العديد من الميزات التي تمت ترقيتها.

يتميز الطراز ColorEdge CG319X بهاتفه عن سابقه ، ويأتي مزودًا بـ HLG (هجينة log-gamma) ومنحنى PQ (الكمي الإدراكي) لعرض محتوى فيديو HDR (النطاق الديناميكي العالي) وتحريره. إن منحنيات جاما المحسّنة تجعل الصور تبدو أكثر واقعية بالنسبة إلى كيفية إدراك العين البشرية للعالم الحقيقي مقارنةً بـ SDR (نطاق ديناميكي قياسي). يضمن وجود شاشة مجهزة بجهاز HDR gamma أن المنشئين المحترفين يمكنهم عرض محتوى HDR بشكل موثوق أثناء عملية التحرير بحيث يكون جاهزًا لتصنيف الألوان في نهاية سير العمل.

تم تجهيز ColorEdge CG319X بمستشعر معاير مدمج تم ترقيته ، والذي يسمح للمستخدم بمواصلة تشغيل الشاشة حتى أثناء إعادة المعايرة. يتأرجح المستشعر على الشاشة في وقت يحدده المستخدم ويحتل مساحة صغيرة حتى يبقى العمل دون انقطاع. 1 يزيل المستشعر المدمج الحاجة إلى جهاز المعايرة التابع لجهة خارجية ويضمن بقاء الشاشة دقيقة الألوان.

إن السلسلة اللونية الواسعة للشاشة تستنسخ 98٪ من مساحة اللون DCI-P3 المستخدمة في صناعة الوسائط والترفيه. ووفقًا لمعايير DCI ، يوفر ColorEdge CG319X نسبة تباين عالية تبلغ 1500: 1 لإنتاج أسود حقيقي يصعب عرضه على شاشة LCD نموذجية. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيزها بفيلم تأخر يسمح لقيمة النقاط بالاحتفاظ بعمقها حتى عند مشاهدتها من زاوية.

يمكن أن يتأثر لون وسطوع شاشة LCD بالتغيرات في درجة الحرارة المحيطة للشاشة نفسها. تم تجهيز ColorEdge CG319X بجهاز استشعار درجة الحرارة الداخلي الذي يكتشف هذه التغييرات ويقوم بضبط الشاشة حتى يستمر عرض التدرجات واللون والسطوع والخصائص الأخرى بدقة. المستشعر المستخدم في الذكاء الاصطناعي (AI) (2 الذكاء الاصطناعي) للشاشة بإجراء هذا الكشف عن درجة الحرارة وتعديله حتى في مستويات السطوع العالية لتوفير بيئة مشاهدة دقيقة بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تقنية EIZO المعيارية للتوحيد الرقمي المسجلة (DUE) تعمل أيضًا على موازنة التأثيرات التي قد تحدثها درجة الحرارة المتقلبة على درجة حرارة اللون والسطوع من أجل عرض صورة ثابتة عبر الشاشة بأكملها. توفر الشاشة أيضًا تشغيل بدون مروحة بدون ضوضاء مع الحفاظ على معدل منخفض للحرارة دون التأثير على الأداء.

ميزات إضافية

3D LUT لتعديل الألوان الفردية على جدول مكعب RGB

عرض متزامن من 10 بتات من طرفية 24 بت للتدرج اللوني السلس 3

دقة DCI-4K عند 60 هرتز عبر منفذ DisplayPort 1.2 أو HDMI

أوضاع التليفزيون والسينما المعينة مسبقًا: EBU، Rec. 2020 ، Rec. 709 و SMPTE-C و DCI و PQ و HLG

اثنان DisplayPort واثنين من مدخلات HDMI

حامل مريح يلبي IEC / EN 62368-1

ضمان الشركة المصنعة لمدة 5 سنوات